منسقية مقدمي خدمات التعليم : نرفض التوقيع على هذا العقد المستفز

نظرا لخيبة اﻷمل الكبيرة التي عمت اليوم جميع مقدمي خدمات التعليم إثر بيان التعاقد الصادم الذي أصدرته اﻷمينة العامة لوزارة التعليم اﻷساسي وإصلاح التهذيب ، والذي لم يراع فيه أي عرف ولم يحترم فيه أي قانون وهذا ما كنا نخشاه باﻷمس ، وحرصا منا على المضي قدماً في مسيرة إصﻻح التعليم التي أعلنت عنها الحكومة الموقرة والتي أشرف على انطﻻقها رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بنفسه إذ كانت هي الدافع الرئيسي لمشاركتنا في هذا اﻻكتتاب . فإن المنسقية تعلن ما يلي :

1_ رفضها التام لتوقيع هذا العقد المستفز الذي صدر اليوم ما لم تتم مراجعته وتطويعه بشكل كلي لقوانين عقود العمل الوطنية والدولية .

2 _ دعوتها للجهات المعنية بضرورة اتباع سياسة وخطة عملية تمكن جميع مقدمي خدمات التعليم من الولوج في الوظيفة العمومية في أسرع اﻵجال باعتبارهم الركيزة اﻷساسية التي يقوم عليها إصﻻح القطاع .

3 _ منح مرتب سنة كاملة -12 شهرا – لجميع مقدمي خدمات التعليم كما جاء في إعﻻن اﻻكتتاب يصرف لهم مرتب كل شهر عند نهايته .

4 _ ضرورة استفادة مقدمي خدمات التعليم من جميع العﻻوات التي يستفيد منها المدرس الرسمي بما في ذلك عﻻوة الطبشور والتأمين الصحي وعﻻة النقل .

5 _ استعداد المنسقية للتظاهر والنزول للشارع دفاعا عن حقوق مقدمي خدمات التعليم حتى يجدوها كاملة غير مجزئة .

6_ دعوتها لجميع مقدمي خدمات التعليم بالتواجد غداً الساعة التاسعة صباحاً عند الوزارة للتصعيد في التظاهر إن لم تستجب الجهات المعنية لمطالب المنسقية .

والله ولي التوفيق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

القادم بوست

الرئيسان الغامبي والسنغالي يعلقان على حادث غرق قارب بالمياه الموريتانية

الأحد ديسمبر 8 , 2019
أعلن الرئيس الغامبي آدما بارو مقتل 60 غامبيا […]
الكسب من النت